مقهي نسائي

ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في السوق إلى 25% خلال العام الجاري

أعلن المهندس أحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل السعودية إلى 25%، خلال العام الجاري.

وقال الراجحي إن “الوزارة حققت مستهدفات تمكين المرأة الخاصة بعام 2020 خلال العام الجاري، وتجاوزنا النسبة، واليوم نسبة مشاركة المرأة 25% بعد أن كانت خلال العام الماضي 23%”.

وأشار إلى أن “التقدم بنسبة 2% كان تحديا وتطلب عملا كبيرا، لكن أثبتنا أن المرأة قادرة وجادة ومحفزة ولديها التزام وانضباط كبير”.

جاء ذلك خلال حفل تخريج متدربات مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بحضور الدكتورة إيناس العيسى، مديرة الجامعة وممثلي الشركات المشاركة في البرنامج، إذ تم تخريج 179 متدربة من المبادرة التي تعد إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 وتستهدف تأهيل 1700 امرأة سعودية عاملة في القطاعين العام والخاص، وتعنى بتطوير برامج تدريبية لتحسين المهارات للمرأة العاملة وإعدادها للمناصب القيادية.

وبين الراجحي، أن هذا البرنامج يحظى باهتمام ومتابعة الأمير محمد بن سلمان، مشيرا إلى حرص ولي العهد على تمكين المرأة السعودية، وتحقيق مستهدفات البرنامج، ورفع نسبة توظيف المرأة في المناصب القيادية عبر تحفيز الشركات ومديريها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *