مخزن البيانات

تيك توك” تطلق خاصية “الترابط العائلي” لتمكين الآباء من مراقبة محتوى أبنائهم

الرياض، المملكة العربية السعودية 19 إبريل 2020: ساهم التباعد الاجتماعي في تغيير نمط وطرق التواصل والتفاعل، فأصبحت الأسر تعتمد على منصات التواصل الاجتماعي للاطلاع على الأخبار والترفيه خلال فترة الالتزام بالبقاء في المنزل. وتعمل المنصة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة على مستوى العالم “تيك توك” على تطوير إعداداتها للأمان في إطار التزامها براحة وسلامة المستخدمين لا سيما منهم العائلات، حيث أعلنت المنصة مؤخرًا عن إطلاق ميزة “وضع الترابط العائلي” في الشرق الأوسط، والتي تسمح للآباء والأبناء بتخصيص إعدادات الأمان الخاصة بهم وفقًا لاحتياجاتهم.

وتعزز خاصية “الترابط العائلي” من مجموعة أدوات الأمان التي تقدمها منصة “تيك توك”، وتدعم جهود المنصة في تسهيل الوصول إلى الميزات التي يوفرها هذا المنتج في الوقت الذي تتطور معه قدرة المستخدمين على استخدام المنصات الرقمية.

هذا ويبدأ العديد من المستخدمين رحلتهم للتعبير الإبداعي على “تيك توك” في سن 13عامًا، ويوفر لهم التطبيق مجموعة واسعة من الميزات والخيارات، مما يفرض على الأبناء وعائلاتهم توسيع معارفهم في التقنيات الرقمية وفهم السلوك الذكي للتعامل مع شبكة الإنترنت. وتعد خاصية “الترابط العائلي” جزءًا من جهود “تيك توك” المستمرة لتمكين الآباء من متابعة استخدام أبنائهم للتطبيق والتحكم في تجربتهم على الإنترنت، وإتاحة الفرصة لهم للتحكم والرقابة الكاملة على حسابات أبنائهم، وتثقيفهم حول المواطنة الرقمية والسلامة على الإنترنت.

وتتيح خاصية “الترابط العائلي”، التي سيتم طرحها خلال الأسابيع المقبلة، للآباء ربط حسابهم على “تيك توك” بحساب أبنائهم ووضع ضوابط، بما في ذلك:

● إدارة وقت الشاشة: إدارة وقت الشاشة هي خاصية جديدة أطلقتها “تيك توك” لمساعدة العائلات على التحكم بالمدة التي يقضيها أبنائهم باستخدام التطبيق كل يوم، وأصبح بإمكان المستخدمين في الشرق الأوسط اليوم مشاهدة فيديوهات إدارة وقت الشاشة في تحديثاتهم. إذ تعاونت “تيك توك” مع عدد من أشهر صانعي المحتوى في المنطقة ممن لديهم نسب متابعة كبيرة لإنشاء هذه الفيديوهات التفاعلية وتذكير مجتمع الإنترنت بأهمية بناء علاقة صحية مع تطبيقات الشبكة. فعلى سبيل المثال، تشجع بيان أبو هاشمة (@bayan.dxb) متابعيها على وضع هواتفهم جانبًا وقراءة كتاب والاسترخاء لبعض الوقت، بينما تكشف تالا السبع (@tala.sb3) كيف يمكن لقضاء وقت طويل على الهاتف أن يؤثر على صحتك بطريقة ممتعة ومرحة. وأخيرًا، ألّف الفنانان بدر الدين الخطيب (@llunr) ومحمد زين الدين (@moezeindtb) أغنيات مختلفة حول هذه الرسائل. ويمكن مشاهدة هذه الفيديوهات عبر حساب @TikTokArab.

● تنقية المحتوى “الوضع الآمن”: إخفاء وحظر ظهور المحتوى الذي قد لا يكون مناسبًا لجميع المستخدمين. حتى بدون تمكين وضع الترابط العائلي، يمكن للآباء مساعدة أبنائهم على إدارة وقت الشاشة ووضع تنقية المحتوى عن طريق التوجه إلى إعدادات “الرفاهية الرقمية” على التطبيق في أي وقت.

● التحكم في الرسائل المباشرة: تحديد من يمكنه إرسال الرسائل إلى الحساب أو إيقاف تشغيل الرسائل المباشرة تمامًا. وحرصًا على سلامة المستخدمين، بدءًا من 30 أبريل، سيتخذ تطبيق “تيك توك” إجراءات إضافية لحماية المستخدمين من الفئة العمرية الأصغر على التطبيق، وذلك بتعطيل الرسائل المباشرة لجميع المستخدمين تحت سن 16 عامًا تلقائيًا.

وتشجع منصة “تيك توك” الآباء على التحدث مع أبنائهم حول قواعد السلوك المقبولة على المنصة والتي تم تحديدها في إرشادات المجتمع وذلك لمساعدتهم على فهم وتبني سلوك مسؤول وإيجابي، والقدرة على تحديد المحتوى الذي قد ينتهك إرشادات المجتمع والإبلاغ عنه، لتوفير بيئة آمنة وإيجابية على التطبيق.

-انتهى-

عن منصة “تيك توك”

هي منصة رائدة عالمياً لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الجوّال. وتكمن مهمتنا في إلهام الناس وإثراء حياتهم من خلال منحهم القدرة على التعبير الإبداعي وتزويدهم بتجربة غنية وممتعة وإيجابية. تنتشر مكاتب تيك توك في كل من لوس أنجلوس ونيويورك ولندن وباريس وبرلين ودبي ومومباي وسنغافورة وجاكرتا وسيؤول وطوكيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *